السبت، 26 أبريل 2008

المريض دواه مر (2) ..


ما هو الداعي لإقامة التأبين ؟ و هل المبررات التي ساقها كلٌ من النائبين السابقين و المرشحين الحاليين عن الدائرة الأولى السيد عدنان عبدالصمد و أحمد لاري هي فعلاً مقنعة و نابعة عن عقلية و إرادة كلا النائبين ؟ ..

إستناداً لمبدأ الحريات ، فإنه لا مانع من أن تقوم أي مجموعة بإجتماع لتخليد ذكرى شخصية عامة عربية أو إسلاموية ، سياسية كانت أو دينية . و لكن تكمن المشكلة الحقيقية في هذا التأبين إن الشخصية المؤَبَّنة هي شخصية مشتبه فيها إقلاق و تأزيم و ترهيب الكويت و الكويتيين ، و تهديد أمنها و إستقلالها !! ..

بالنسبة لي على الأقل ، فإنني لا أشك أبداً بأن النية السياسية هي الدافع وراء مشاركة عبدالصمد و لاري في التأبين ، فالحل لا شك بأنه كان قريباً آنذاك ، و إن تم ، فإن دائرتهم قد توسعت ، و طائفتهم المذهبية تتوزع حول تيارات و مراجع مختلفة ، و عليه يكون موقف التحالف الإسلامي الوطني حرج جداً إن لم يكن هناك قضية سياسية يستند عليها في الإنتخابات ..

مالذي جناه التحالف الإسلامي الوطني سياسياً من التأبين ؟
تم طرح هذا السؤال ذهنياً مراراً و تكراراً ، و لكن توابع ما حدث كانت هي الإجابة الكافية ، و لولا فضل الماكينة الإعلامية المصاحبة و التي جرَّت خطأ أو خطيئة مجموعة سياسية على مذهب بالكامل ، و على إثر ذلك صار التحالف الإسلامي الوطني ممثلاً رسمياً للمذهب الشيعي في الكويت !! و لاخوفٌ على مرشحيه و لا هم يحزنون ، فهم و بفضل قناة الوطن ، و إنجرار الكويتيين المتعصبين للكويت خلف القناة ، نصبوا عبدالصمد و لاري في عضوية مجلس الأمة من جديد من حيث يعلمون او لا يعلمون !! ..

لا يساورني أي شكٍ بأن إلتقاء المصالح بين المؤبنين و أصحاب الماكينة الإعلامية هي ركيزة أساسية في إنطلاق كافة الأحداث ، و إلا كيف يجانب النصر كلا الفريقين في معركة التأبين ؟ فهل يجوز ان ينجح الشيخ أحمد الفهد بتقسيم التكتل الشعبي من خلال التأبين ، و أن ينجح عبدالصمد و لاري في تنصيب نفسيهما ممثلان عن الطائفة الشيعية بالكامل ، و تجديد عضويتيهما في مجلس الأمة ، في حين أنهما خاضا ذات المعركة كطرفين متخاصمين ؟! ..

ما هو المرض الذي ذكرناه في هذه الحلقة ؟ و ما هو دواءه ؟
هو مرض إلزامية إستناد المرشح لقضية سياسية معينة ليقنع فيه الناخبين بأنه خير من يمثلهم في البرلمان الكويتي !! و تكمن مرارة دواء هذا المرض حين يتم كشف السيناريوهات كلها بالكامل سواء من خلال التحليلات او من خلال المستندات الرسمية ..

رسالة إلى سيد عدنان عبدالصمد و أحمد لاري :
بالأمس بعتما تكتلكم داخل مجلس الأمة و ساهمتما بإنقسامه سياسياً ، ضحيتكم القادمة ستكون من ؟ ..

هناك تعليق واحد:

kuwaitya_7saweya يقول...

ماقصرت فيهم وقت الانتخابات
ماقاموا يدقون عليي بعد